الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


الحكومة المحلية في محافظة كربلاء تناقش الخطة الأمنية والخدمية لزيارة العاشر من المحرم.

2018/09/13 المشاهدات : 1351
img

عقدت الحكومة المحلية وقيادة الشرطة في محافظة كربلاء المقدسة مؤتمرها السنوي لمناقشة الخطة الأمنية والخدمية حول زيارة العاشر من المحرم الحرام، وطرح خلال المؤتمر عدة نقاط من بينها التركيز على الجانب الأمني والصحي بالإضافة إلى جانب النقل لتسهيل حركة الزائرين بانسيابية عالية.

قال اللواء أحمد زويني قائد شرطة كربلاء إلى موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني إن" تم مشاركة أكثر من 30 الف عنصر أمني في حماية أمن المحافظة وزعوا في مركز المدينة ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين والمحاور الخارجية".
وأشار زويني إلى وجود تعاون مشترك بين قيادة شرطة كربلاء والعتبات المقدسة بما يتعلق بالجانب الأمني والخدمي، فضلا عن وضع خطة تتسم بالمرونة وتوفير سبل الراحة للزائرين.
من جهته أوضح الدكتور صباح الموسوي أن دائرة صحة كربلاء أستنفرت كل طاقتها ووضعت 6 مستشفيات رسمية من ضمنها مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة وتم توزيع 95 عجلة إسعاف و27 مفرزة طبية منتشرة داخل المدينة القديمة وعلى محاور كربلاء بالإضافة إلى فتح 4 مراكز وضعت للحالات الطارئة.
فيما بين جاسم الفتلاوي النائب الأول لمحافظ كربلاء أن خطة النقل ستكون مغايرة عن السنوات السابقة بالتعاون مع الشركة العامة لنقل المسافرين حيث وفرت 150 حافلة وتفعيل دور القطار لتقليل الزخم ونقل المسافرين إلى أماكن سكناهم.
مراسل: أمير الجنابي _ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

27 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

30 img