الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


إحياء مراسم عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة قم المقدسة

2018/09/15 المشاهدات : 1738
img

شهدت مدينة قم المقدسة وبالتحديد مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) مشاركة جموع من المؤمنين في إقامة مراسم ومواكب العزاء لإحياء شهر المحرم الحرام، كما هو حال مختلف المدن في أنحاء إيران حيث تخرج المواكب الحسينية وتتجه نحو المراقد والأماكن المقدسة.

وقال مدير قسم الإعلام في المرقد المعصومي المقدس مهدي كلانترزادة لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، إن مراسم عاشوراء في المرقد تشمل عدة فقرات، إذ "تعمل الأمانة العامة للمرقد المعصومي كما في السنوات السابقة، على تنظيم وإقامة مواكب العزاء إحياء للشعائر الحسينية".
وأضاف كلانترزادة أنه "نبدأ من مساء الليلة الأولى من شهر المحرم بتبديل راية المرقد براية الإمام الحسين (عليه السلام) التي أهديت من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وتستمر حتى آخر أيام شهر صفر".
فيما بين مدير إذاعة المحرم الصوتية التابعة للمرقد المعصومي مجتبى تونه اي، عما تحمله واقعة كربلاء من دروس على مدى التاريخ، قائلا "تحمل واقعة عاشوراء الأليمة في طياتها دروسا يجب على النخب والمؤسسات والمراكز الدينية والفنية والعلمية الخوض في مختلف مجالاتها التاريخية والعلمية والاجتماعية وذلك لبث الثقافة الحسينية لدى الأجيال الحالية والقادمة".
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: احمد الجواهري.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

24 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

26 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

27 img