الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يفتتح المعرض السنوي الخامس للكتاب ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية .

2018/10/02 المشاهدات : 1997
img

افتتح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، المعرض السنوي الدولي الخامس للكتاب في منطقة بين الحرمين الشريفين، ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية، بمشاركة (76) دار نشر وأكثر من (25) الف عنوان كتاب.

وذكر محمد عبد السلام مدير معرض تراتيل سجادية لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني أن" الهدف من تنظيم هذا الملتقى الثقافي والفكري هو نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام ) والتشجيع على القراءة" مشيرا إلى مشاركة دول عدة في المعرض منها (مصر ولبنان وإيران وتونس )إضافة إلى المؤسسات العراقية.
وأشار علي ماميثة مسؤول شعبة المعارض في العتبة الحسينية المقدسة إلى أنه " تم عرض مجموعة من الاصدارات التابعة لأقسام العتبة لأكثر من (13) قسما بعناوين مختلفة ".
من جهته بين هشام هندر مشارك في المعرض "إننا نشارك في المعارض التي تقام في العراق منذ سقوط النظام البائد وهذه السنه شاركنا بـ (4) دور نشر هي (مؤسسة أهل البيت عليهم السلام لإحياء التراث و دار المؤرخ العربي ودار غرب تونس ودار النهضة العربية ) وأشاد هندر بدور العتبة الحسينية المقدسة على تنظيمها لهذا الكرنفال الثقافي المهم واهتمامها الكبير بالمطالعة، مما ينقل صورة مشرقة حول ازدهار هذا الجانب في البلاد،واتساع رقعة المثقفين والمقتنين للكتب الورقية .
تحرير / أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة.
المراسل/ امير الهاشمي / كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

12 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

14 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

15 img