الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


سجناء سياسيون يعقدون مؤتمرا في الصحن الحسيني المقدس

2018/10/04 المشاهدات : 1317
img

عقد السجناء السياسيون في العراق مؤتمرهم السنوي الثاني بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الذي دعا بدوره هذه الشريحة الى الإصرار والعزيمة على تحقيق أهدافهم التي عقد المؤتمر من أجلها ومتابعة تنفيذها.

وقال السجين السياسي أحمد رسول فرحان لمراسل موقع قنوات كربلاء الفضائية "اتفق نسبة من السجناء السياسيين على أن يجتمعوا كل عام في حرم سيد الشهداء (عليه السلام) ليقيموا مؤتمرهم السنوي الثاني، لتجديد العهد للإمام الحسين (عليه السلام) بالمضي على نهج الأئمة الأطهار والمرجعية الدينية العليا وكذلك ليكون منطلقا لتقديم العطاء لهذا البلد العزيز".
وأضاف فرحان بأن عدد السجناء السياسيين الذي شاركوا في المؤتمر (500) سجين وهو نفس العدد الذي شارك في المؤتمر السابق، مبينا سيتمخض عن المؤتمر أهداف وأساسيات يتفق عليها المجتمعون.
فيما بينت السجينة السياسية سورية سلطان والسجين السياسي حميد مسلم الطرفي، أنهم استذكروا في مؤتمرهم هذا معاناتهم إبان حكم النظام السابق، وما كان يرسمونه في مخيلتهم لما ستؤول اليه الأمور بصورة عامة، مؤكدين أن ما تحقق في الوقت الحاضر دون مستوى الطموح ولم يف للدماء التي بذلت من أجل عزة وكرامة العراقيين.
المراسل: محسن الحلو



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

19 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

36 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img