الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


270 شركة عربية وأجنبية تشارك في معرض إعادة إعمار سوريا 2018

2018/10/04 المشاهدات : 2053
img

بمشاركة 270 شركة محلية وأجنبية انطلقت مساء أمس فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الرابعة، والذي يقام برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان وبالتعاون مع مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، في العاصمة السورية دمشق.

وبيّن دريد الحمدان مدير قسم التسويق في مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن معرض إعادة إعمار سورية بدورته الرابعة تشارك فيه أكثر من 270 شركة محلية وأوروبية وآسيوية تتعلق بكافة مستلزمات ومجالات البناء والإكساء الداخلي والخارجي والآلات والتجهيزات الصناعي، مضيفاً تحسّن وضع المشاركين بالمعرض هذا العام بشكل ملحوظ.
كما يقدم المعرض الذي يستمر حتى السادس من الشهر الجاري معروضات تتعلق بجميع مجالات البناء وتكنولوجيا الإعمار من خلال أجنحة الشركات الممثلة لـ 29 دولة منها "لبنان والعراق والأردن وروسيا وإيران والصين وفرنسا وإيطاليا وبيلاروسيا والبرازيل ومقدونيا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وصربيا والدنمارك واليونان وإسبانيا وفنزويلا وباكستان وكوبا وألمانيا وسلطنة عمان والهند ورومانيا وبلجيكا وتانزانيا إلى جانب الشركات السورية المحلية".
وقال موفد وزارة الصناعة والمعادن العراقية المهندس شاكر القدوري الجابر لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "جئنا من العراق ممثلين عن وزارة الصناعة والمعادن للمشاركة في معرض إعادة الإعمار وقُمنا بعرض منتجاتنا من الكابلات والأسلاك الكهربائية ومقاطع الألمنيوم ونأمل أن تستفاد سوريا الشقيقة من هذه المنتجات؛ مساهمةً منا في إعمار هذا البلد الذي تعرض لتدمير البنى التحتية من قبل كيان داعش الإرهابي".
وأضاف المستثمر الأردني محمود الجراح لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "ما يهمنا كتجار من الأردن هو الاطلاع على مجال السوق السورية وما تشهده من تغيرات رغم اطلاعنا من الخارج إلا أن الواقع أكيد يقرّب الصورة"، مضيفاً أحببنا أن نسمع آراء أشخاص متنفذين في سوريا وأن نتناقش معهم فالكل يتطلع لشيء اسمه إعادة إعمار قريبة للبنية التحتية في سوريا ومن المؤكد أن خبرتنا ستسمح لنا بالمشاركة في الإعمار.
يُشار إلى أن مؤسسة الباشق للمعارض قد نظمت الدورة الأولى من معرض إعادة إعمار سوريا في 2015، وحضرت فعالياته 122 شركة من 11 دولة في دورته الثانية 2016، أما الدورة الثالثة العام الماضي، فقد شاركت فيه 164 شركة من 23 دولة عربية وأجنبية.
رضا زيدان : سوريا



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

8 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

10 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

11 img