الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


99 % نسب الإنجاز في موسوعة الدفاع المقدس التي تروي أحداث الفتوى المباركة بشكلها الكامل

2018/10/06 المشاهدات : 1778
img

أعلن قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية المقدسة عن أن نسب الإنجاز في موسوعة الدفاع المقدس بلغت 99%، إذ شمل التصميم والإخراج والكتابة، ومن المؤمل أنها سترى النور بعد إجراء التدقيق على النسخة التجريبة، فضلا عن أن الموسوعة ستكون باللغتين العربية والإنكليزية.

وفي تصريح خاص لمعاون رئيس قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية المقدسة أحمد صادق لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الإلكتروني ذكر فيه أن "الموسوعة خصصت لفتوى الجهاد الكفائي، وما قدمه أبطال القوات الأمنية والحشد الشعبي في سوح الوغى، وكانت بتوجيه من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارث)، وبناء على ذلك توجهنا بكتابة هذه الموسوعة الشاملة لكل ما حدث من بداية سقوط بعض المحافظات العراقية، إلى إعلان النصر على الزمر الإرهابية".
وأضاف صادق أن "الموسوعة بـ 36 جزءا متنوعا ما بين القصص التي جرت في أرض المعركة، وأيضا أجزاء تختص بالوثائق السرية التي تكشف الكثير من الأحداث التي انتابها الغموض، إضافة إلى السيرة الذاتية للشهداء الذين بذلوا أنفسهم من أجل العراق وسلامته".
وتابع حديثه قائلا إن "الاهتمام بهذه الموسوعة كبير جدا لأننا حريصون على كتابة تأريخنا بأيدينا؛ كي لا يأتي اليوم الذي تهدم هذه التضحيات وتنكر الدماء التي سالت على أرض العراق".
المراسل/أمير الهاشمي



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

10 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

11 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

13 img