الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مهرجان تراتيل سجادية يشهد عرض مسرحيات اتسمت بعمقها الإنساني.

2018/10/07 المشاهدات : 2146
img

شهد البيت الثقافي في محافظة كربلاء المقدسة عرض مسرحيات ضمن مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الخامسة، حيث كانت الأولى بعنوان (إنها أمي) الطفلة بتول أحمد والثانية (ثمانية شهود من بلادي) لمؤلفها ماجد درندش، فيما تميزت مسرحية (إنها أمي) بتجربتها الفريدة.

وذكر سعد الدين هاشم البناء مدير مكتب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني أن" مسرحية (إنها أمي)، هي تجربة فريدة من نوعها لأطفال حديثين على المسرح وهم من نتاج الدورات التي أقامها قسم رعاية الطفولة في العتبة الحسينية، مضيفا أن العتبة المقدسة تسعى لإنشاء مسرح خاص للأطفال في ظل وجود قدرات ومهارات كبيرة فيهم".
وأشار محمد الحسناوي مدير مركز رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة الى أن" المركز عمل على تدريب الأطفال من ناحية التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو في دورات عدة وعلى يد أساتذة أكفاء، موضحا قيام القسم بتشجيع الكثير على المشاركة في مهرجان تراتيل سجادية لتكون لهم أولى التجارب الحية والتماس مع الجمهور".
وقال الفنان طه المشهداني الذي لعب دور الشهيد اللواء الطيار ماجد عبد السلام التميمي إن" مسرحية (ثمانية شهود من بلاد) تتحدث عن شخصيات ستكون شاهدة على التاريخ الحديث وما فعله تنظيم داعش الإرهابي في العراق".
وأضاف المشهداني أن" مسرح كربلاء اليوم شهد قصص إنسانية حزينة وكلها مستوحاة من بطولة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)".
أمير الهاشمي:كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

25 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

52 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

50 img