الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس.

2018/10/08 المشاهدات : 1478
img

اختتم يوم أمس الأحد مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس الذي نظمته العتبة الحسينية المقدسة بذكرى شهادة الإمام السجاد (عليه السلام) على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال الشيخ صباح عباس في كلمة القاها نيابة عن المتولي الشرعي للعتبة الحسينية إن "الإمام السجاد (عليه السلام) وضع منهجا متكاملا لتنظيم العلاقة مع الله سبحانه وتعالى، ومع بني البشر".
من جهته أعرب المستشار في رئاسة الوزراء الفرنسية بيير ايمانويل عن شكره للعتبة الحسينية المقدسة على دعوته للمشاركة في مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس.
وأضاف ايمانويل، إن بعض الدول والمناطق تشهد تزايدا في التهديدات والعنف المسلح، ومناطق اخرى تشهد جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.
واوضح، إن هذه الجرائم يرتكبها إرهابيون لا ينتمون الى دولة معينة لكنها ترتكب باسم الإسلام.
وبين ايمانويل، إن كتابات الإمام السجاد تعكس توجهات مناهضة للعنف والتهديد.
وأشار الى أن، القاعدة الأخيرة من رسالة الحقوق تفترض احترام الأقليات الدينية وتوفر الإطار للتسامح الديني لمن هم تحت سلطة الدول الإسلامية لافتا الى أن تطبيق هذه الحقوق يدعو الى سن قوانين تضمن حماية هذه الحقوق.
فيما قال عضو البرلمان النيجيري الدكتور أبو الحسن، "إن التكفير والإرهاب كان منبعها من عداوة بني أمية للنبي (صلى الله عليه واله) وأهل بيته (عليهم السلام)".
وأضاف ابو الحسن، إن الإمام السجاد (عليه السلام) وضع هذه الحقوق كأساس لمحاربة الارهاب والتكفير، وليبرهن على أن الارهاب ليس وليد الإسلام بل هو وليد العقليات المريضة والمتجبرة والفاسدة.
وشهد الحفل قصائد شعرية تناولت شخصية الإمام زين العابدين (عليه السلام) وتراثه كما شهد الحفل ايضا تكريم الفائزين بمسابقة تراتيل سجادية للقصة القصيرة، والباحثين والمشاركين في فعاليات المهرجان.
متابعات .
المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

23 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

51 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

48 img