الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


رفع راية أبي الفضل العباس في مضيف العتبة العباسية على طريق نجف - كربلاء إيذانا ببدء تقديم الخدمات لزوار الاربعين .

2018/10/11 المشاهدات : 13036
img

تجمعت أعداد كبيرة من المؤمنين في مضيف أبي الفضل العباس الواقع على الطريق الرابط بين محافظتي النجف وكربلاء، لرفع راية أبي الفضل العباس، كما جرت العادة في الأول من صفر من كل عام، إيذانا للبدء بتقديم الخدمات للزائرين الوافدين إلى كربلاء لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال مدير مضيف العتبة العباسية المقدسة كاظم الموسوي، لمراسل موقع مجموعة كربلاء الفضائية، إن المضيف الخارجي للعتبة يقع قرب العمود (1102) على طريق نجف-كربلاء، وعلى مساحة كلية قدرها (12) دونما، وهو يفتح أبوابه طوال العام أمام الزائرين لتقديم الخدمات وما يحتاجونه، وخاصة في الزيارات المليونية مثل الشعبانية وعرفه، وفي أيام الخميس وطيلة أيام شهر رمضان.
وأضاف الموسوي، "اليوم نتشرف برفع راية أبي الفضل العباس عليه السلام وهي الراية الأكبر على مستوى المنطقة ويبلغ ارتفاعها (40) مترا، ومساحتها الكلية (17.
5 * 13.
5) أي (243) مترا مربعا، مشيرا إلى أن رفعها في (1) من شهر صفر يعني إيذانا للبدء بتقديم وجبات طعام كاملة للزائرين، وتقدم كافة الخدمات الأخرى، وهو يحتوي على (200) وحدة صحية و (15) ألف قطعة فراش".
من جانبه بين عقيل الياسري من إعلام العتبة العباسية المقدسة، أن المضيف يقدم بالإضافة إلى خدمات الطعام الخدمات الطبية، وكذلك وجود سيارات إسعاف، موضحا هناك موكب ثقافي سيخصص لنشر التعاليم الإسلامية، وتعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة، إلى جانب وجود مرشدين دينيين وإذاعة صغيرة متخصصة للنساء.
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: مصطفى ستار.



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

25 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

52 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img