الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


مركز الإمام الحسين التخصصي للصم ينظم عزاء حسينيا بذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام.

2018/10/30 المشاهدات : 1596
img

نظم مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مجالس عزاء حسينية وسط حضور لمختلف الطوائف والجنسيات.

وأكّد باسم العطواني مدير المركز على أهمية إحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) لفئة الصم في العراق، وجميع أنحاء العالم، مضيفا أن مجالس العزاء استمرت لأكثر من خمسة ايام متتالية، وتضمنت طرح القضية الحسينية وما جرى في عاشوراء، إذ تم ترجمتها بلغة الإشارة للصم.
وأشار العطواني إلى أن الأيام الأخيرة من مجالس العزاء الحسيني الذي أقيم داخل المركز شهد مشاركة عدد من الخطباء والرواديد من المحافظات الأخرى، إيمانا منهم بأهمية إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) لفئة الصم.
منتسبو المركز بينوا أن العمل متواصل على مدار (24)، ساعة ، إذ يقوم بإيواء وإطعام الأخوة الصم، فضلا عن توفيره جميع وسائل الراحة لهم وتثقيفهم بأعمال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، وطرق تقديم الخدمة للزائرين والمواكب إلى جانب قيامهم بعدد من الزيارات الميدانية لمواكب الصم المنتشرة في كربلاء، وطريق ياحسين من جهة النجف الأشرف.
يذكر أن المركز له نشاطات أخرى، منها دولية وأخرى محلية في فترة الزيارة، من بينها التعاون مع مراكز المفقودين المنتشرة في كربلاء وضواحيها، والاستعانة بمترجمي لغة الإشارة ليكونوا دليلا للزائرين إلى كربلاء المقدسة من فئة الصم.
محمد التقي – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

18 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

35 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img