الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


مسيرة حسينية في دمشق إحياء لأربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

2018/11/04 المشاهدات : 1925
img

نظّم أتباع أهل البيت في سوريا مسيرة حسينية حاشدة لمواساة السيدة زينب (عليها السلام) بيوم أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث انطلقت المسيرة من مرقد السيدة رقية بدمشق القديمة وصولاً إلى مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في ريف دمشق.

وقال الشيخ مُقبل الحمد أحد القائمين على المسيرة لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "انطلقت المسيرة منذ الصباح الباكر من مدينة دمشق القديمة بهدف مواساة السيدة زينب والسيدة رقية عليهما السلام في أربعين الإمام الحسين عليه السلام".
وأضاف الهدف الثاني من المسيرة بيان أن الثورة الحسينية لن تموت على مدى الأيام بل تتألق في كل عام".
كما انتشرت المواكب الحسينية على طريق المشاية وذلك لتقديم الطعام والشراب للزوار.
وقال مهدي صاحب أحد المواكب الحسينية لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "نحن موجودون على الطريق المؤدي لمرقد السيدة زينب عليها السلام لتقديم الطعام والشراب وأيضاً لاستقبال الزوار وتأمين راحتهم"، مضيفاً الزوار جاؤوا من المحافظات السورية ومن بلدان الجوار كلبنان والعراق.
وقال محمد عليّان زائر من لبنان لموقع قناة كربلاء الالكتروني "لم تسمح لنا الظروف أن نكون في كربلاء عند مرقد الإمام الحسين عليه السلام لذلك جئنا مشياً على الأقدام لمواساة السيدة زينب عليها السلام ولتجديد العهد والبيعة في يوم الأربعين".
يُشار إلى أن تحسّن الظروف الأمنية في سوريا دفع الزوار من البلدان المجاورة إلى التوافد بشكل كبير لزيارة المراقد المطهّرة.
تحرير / رضا زيدان / سوريا .



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

19 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

37 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img