الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


ندوة حوارية في جامعة بابل حول ظاهرة انتشار المخدرات وآثارها على الشباب العراقي.

2018/11/12 المشاهدات : 1474
img

عقدت في جامعة بابل ندوة حوارية بعنوان "ظاهرة انتشار المخدرات وآثارها على الشباب العراقي" بحضور عدد من أساتذة الجامعة ومسؤولين أمنيين لمناقشة أهم أسباب انتشار ظاهرة المخدرات والفئات المستهدفة وطرق معالجة الإدمان والحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد شرائح المجتمع العراقي .

وقال الدكتور حسين وحيد الأستاذ في جامعة بابل لموقع مجموعة قنوات كربلاء الالكتروني "إن الندوة تأتي في سياق تعريف فئة الشباب بمخاطر تناول المخدرات والوقوف على أهم اسباب تفشيها في المجتمع وانتشارها بشكل بات مقلقلا من خلال الطرق التي يتبعها مروجو هذه السموم في الوصول إلى أبناء المجتمع واقناعهم بتناولها كنوع من المهدئات والمكيفات الروحية".
فيما أكد الدكتور علي جبار التدريسي في جامعة بابل أن أهم الأسباب التي تؤدي بالشباب إلى الجنوح لتناول المخدرات هي غياب الواعز الديني إضافة إلى المشاكل الاجتماعية المختلفة ومنها ظاهرة البطالة أو انفصال الأب عن الام أضف إلى ذلك أصدقاء السوء ومحاولة الشباب البحث عن حلول لمشاكلهم من خلال السير في الطرق الخاطئة.
وأشار جبار إلى ضرورة تكثيف هكذا ندوات وإيجاد نوافذ مختلفة يطل من خلالها على الشباب والتواصل الدائم معهم من أجل الحفاظ عليهم، كما ويجب تشديد المراقبة واصدار قوانين حازمة من العقوبات على المتاجرين والمروجين للمخدارات في البلد .
تحرير / محمد التميمي / بابل.



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

16 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

31 img