الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


مصنع الحديد والصلب في كربلاء يزود السوق المحلية بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة

2018/11/13 المشاهدات : 3724
img

يسهم مصنع الحديد والصلب في محافظة كربلاء المقدسة بتزويد السوق المحلية بمادة الحديد المستخدم في البناء، إذ يعد واحدا من المشاريع الاستثمارية، ويعمل على تدوير الحديد القديم أو ما يعرف بـــ(السكراب)، لرفد الأسواق بمادة الحديد والتقليل من كمية المستورد.

وقال رئيس لجنة الرقابة على الاستثمار زهير أبودكة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني (إن المعمل بدأ إنتاج مادة الحديد عام 2015 من خلال إحدى الشركات الصينية المتخصصة ليصل إلى طاقة إنتاجية تقرب من (250) الف طن سنويا، بعد أن كانت (180) الف طن في الأعوام السابقة).
وأضاف أبو دكة أن المادة الأساسية المستخدمة بالتصنيع هي مادة الحديد القديم المتوفرة حاليا، مشيرا إلى أن المعمل يعد داعما للصناعة المحلية ويساهم في النمو الاقتصادي من خلال رفد الأسواق المحلية بمادة الحديد وبكميات مناسبة وبأسعار مدعومة.
فيما بين وان لونك أحد أعضاء الطاقم الإداري في الشركة المستثمرة أن المادة الأولية تخضع لكافة الفحوصات لغرض التأكد من سلامتها وعدم احتوائها على مواد إشعاعية، مطالبا الجهات الحكومية في كربلاء بتجهيزهم بالكميات الكافية من الوقود لاستمرار تشغيل محطتها الكهربائية التي تعتمد عليها عملية الإنتاج بشكل أساسي.
مصطفى ستار – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

11 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img