الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


العتبات المقدسة تشارك بشكل مكثف بمعرض بغداد الدولي بنسخته (45)

2018/11/13 المشاهدات : 1619
img

شاركت العتبات المقدسة في العراق ضمن فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته ( 45 )، بحضور أكثر من (700) مؤسسة وشركة عالمية ومحلية، اذ تمثلت مشاركة العتبات بمساهمات نوعية، حيث سلطت الامانة العامة للمزارات الشيعية في العراق الاضواء على العتبات واهميتها لدى الزائرين .

كما عرضت العتبة العلوية المطهرة مشاركاتها من خلال تركيزها على التراثيات والتحفيات والمنقوشات والانتيكات والاعمال المصنوعة من قبل منتسبيها ، وبعض مقتنياتها التي تجاوز عمرها المئة عام .
فيما بين فاضل النواب من قسم الاستثمار في العتبة الكاظمية لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني قائلا "ان جناح العتبة في معرض بغداد الدولي تمثل بمطبوعات عرضت في قسم معرض الكتاب ،فضلا عن المرمر وكيفية النقش عليه بال cnc".
كما صرح المدير التنفيذي لشركة الجود المهندس ميثم علي ان عدد الشركات المشاركة التابعة للعتبة العباسية المقدسة بلغت (9) شركات وان مجمل نشاطاتها اقتصادية واستثمارية وعقارية وانتاجية وصناعية .
واضاف ان العتبة المطهرة عرضت اعمالها من خلال شركاتها الاستثمارية والتي تنوعت مابين الزراعية والصناعية والاتصالات والمواد الانشائية والغذائية والمناحل .
ويذكر ان المعرض يقام للفترة من 10 لغاية 19 تشرين الثاني 2018 وسط حضور شخصيات حكومية ودبلوماسية وتجارية محلية وعالمية .
تحرير: محمد التميمي مراسل: علاء الجليزي - بغداد



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

18 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

35 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img