الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة يستأنف عمله في مشروع الأواوين

2018/11/15 المشاهدات : 1481
img

تواصل الطواقم الهندسية العاملة في الجزء الثاني من المرحلة الثانية لمشروع إكساء حرم صحن أبي الفضل العباس (عليه السلام)، والتي تشمل أرضية الأواوين من الجهة الشرقية وباب القبلة.

وذكر ضياء مجيد الصائغ رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة في تصريح لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية أنه "بعد التوقف الذي دام لأكثر من شهر بسبب زيارة الأربعين المليونية باشرنا بالجزء الثاني من المرحلة الثانية المحصورة بين بوابتي الكف والعلقمي جنوب شرق والبالغ عددها (9) أواوين".
واشار الى أن هناك جملة من التحضيرات التي سبقت هذه الأعمال والمتمثلة بأعمال ازالة المرمر القديم ومواده اللاصقة ومعالجة الجدار والأرضية بمواد إنشائية خاصة، فضلا عن تركيب وتسليك منظومات الكهرباء والاتصالات ومنظومات ماء (RO) وغيرها من المنظومات ومن المؤمل الانتهاء من جميع الأعمال قبيل زيارة الأربعين المليونية القادمة.
وأضاف الصائغ أن سلسلة من الأعمال التي شهدها صحن العتبة العباسية المقدسة والتي تم إنشاؤها تباعا من خلال خطط متكاملة ومدروسة، اذ سيكون أخرها مشروع إكساء أرضية الصحن الشريف والذي شهد آخر إكساء له في سبعينيات القرن الماضي.
كرارالوزني/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

18 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

34 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

32 img