الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مديرية شؤون عشائر بابل تعقد مؤتمرا يناقش ما يعرف بالدكات العشائرية.

2018/11/20 المشاهدات : 1693
img

شهدت محافظة بابل انعقاد المؤتمر العشائري الموسع نوقش من خلاله قانون القضاء الأعلى الأخير والقاضي بمحاسبة مرتكبي ما يعرف بـــ (الدكة العشائرية)، وفق المادة (2) من قانون مكافحة الإرهاب رقم(4) لسنة 2005 جاء المؤتمر برعاية مديرية شؤون عشائر بابل بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة بحضور الحكومة المحلية وقيادات أمنية إضافة الى طيف واسع من شيوخ عشائر ووجهاء مدينة الحلة.

مدير شؤون عشائر بابل العميد الحقوقي كاظم صلال الشمري وفي معرض حديثه لموقع قناة كربلاء الالكتروني أوضح: "إن المؤتمر جاء لمناقشة وتثقيف المواطنين بالقانون الأخير الصادر من قبل القضاء الأعلى والذي ينص على معاقبة مرتكبي ما يعرف بالدكات العشائرية وفق قانون مكافحة الإرهاب.
في السياق ذاته أشار محافظ بابل ورئيس اللجنة الأمنية العليا كرار العبادي الى أن المرجعية كثيرا ما دعت ووجهت أبناء العشائر الى تشذيب السنن والتقاليد العشائرية من الممارسات الخاطئة ومنها ما يعرف بالدكة العشائرية والتي أودت الى قتل وإصابة عدد كبير من أبناء المجتمع.
وبين أن القانون جاء ليؤكد على ضرورة سيادة القانون والعودة الى تثقيف المجتمع ونبذ التقاليد السيئة، مؤكدا على أن حكومة بابل ماضية في تطبيق هذا القانون بحزم بالتعاون مع شيوخ عشائر ووجهاء المدينة وأن الأوامر صدرت الى كافة الأجهزة الأمنية برصد هكذا حالات والتعامل معها ضمن السياقات القانونية .
الى ذلك أعلن شيوخ عشائر محافظة بابل دعمهم الكامل لهذا لقانون كونه يسهم بصورة كبيرة في الحفاظ على أرواح المواطنين.
مراسل: محمد التميمي - بابل



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img