الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مؤتمر عشائري موسع في كربلاء لتأييد قرار مجلس القضاء الأعلى بشمول الدكة العشائرية بقانون الإرهاب.

2018/11/24 المشاهدات : 1765
img

نظمت عشيرة الـ جباس في محافظة كربلاء مؤتمرها العشائري الخاص بتأييد وتطبيق القانون الأخير لمجلس القضاء الأعلى القاضي بشمول (الدكة العشائرية) بقانون الإرهاب المادة الثانية، بحضور ممثلين عن العتبة الحسينية المقدسة وعشائر الفرات الأوسط ومدير المديرية العامة لشؤون العشائر في وزارة الداخلية .

وذكر الشيخ عادل مكي آل جباس شيخ عام عشائر آل جباس لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن" موضوع الدكة العشائرية من العادات القديمة الخطيرة على المجتمع والمرفوضة كونها تهدد السلم المجتمعي ".
وأشار مكي إلى أن " المرجعية الدينية العليا ومن خلال خطب الجمعة أكدت على ضرورة تهذيب الأعراف العشائرية وبسط سلطة القانون " موضحا أن على الجميع مساندة وتأييد كل توجهات المرجعية الرشيدة.
فيما بين اللواء متعب الشمري مدير عام شؤون العشائر في وزارة الداخلية أن " هدف المؤتمر هو لتثقيف وتبيان أهم بنود قرار مجلس القضاء الأعلى وتفعيله على أرض الواقع بشكل جدي " من جهته بين الشيخ فاهم الإبراهيمي مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة أن " قانون (الدكة العشارية) هو مكمل لما طرحته المرجعية الدينية العليا من توجيهات ونصائح لحفظ السلم المجتمعي،بعد توقيع شيوخ العشائرعلى وثيقة شرف للالتزام بتوجيهات المرجعية بتهذيب الأعراف العشائرية ".
تحرير /انمار الفضلي /كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

10 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img