السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


مجموعة قنوات كربلاء الفضائية تمتاز بأعمال الأطفال والرسوم المتحركة الفريدة من نوعها في العراق.

2018/12/02 المشاهدات : 2396
img

تمتاز وحدة الأنيميشن في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية بالعمل المميز والفريد من نوعه في إنتاج الرسوم المتحركة وتحريك الدمى باستخدام أحدث التقنيات العالمية في صناعة وتحريك الدمى.

وذكر عدي عبد الكاظم مسؤول وحدة الأنيميشن لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني أن " وحدة الأنيميشن تأسست في مطلع عام (2011) بجهود المشرف العام لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية المهندس حيدر جلوخان بسبب ابتعاد أغلب القنوات الفضائية عن ثقافة الطفل، إذ احتضنت المجموعة أغلب الطاقات الشبابية المحترفة في مجال الانيميشن".
وأشار إلى أن الوحدة صممت وأنتجت (14) مسلسلا كارتونيا بواقع (950) دقيقة إنتاج وهي تضم العديد من الاختصاصات منها الرسم والتصميم والتحريك وكل شخص مكمل للآخر، مكملا قوله "الوحدة تحتوي على تقنيات حديثة جدا تضاهي الشركات العالمية في تحريك الدمى منها الشاشات المخصصة للرسم الرقمي وأجهزة نقل الحركة تستخدم في عرض ثلاثي الأبعاد".
من جهته بين محرك الدمى مهند فالح أن " الوحدة ورغم إنتاجها العديد من المسلسلات الكارتونية والبرامج المخصصة للأطفال قدمت برامج مخصصة للأطفال من بينها (عمو فرحان) الذي يحاكي واقع الطفل العراقي".
تحرير: انمار الفضلي.
المراسل: مصطفى ستار- كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

48 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img