السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


مشروع العيادات المجانية في قضاء الهندية يلاقي صدى واسعا في الشارع الكربلائي.

2018/12/09 المشاهدات : 1421
img

أطلق مجموعة من العاملين في المجال الصحي في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء المقدسة مبادرة طبية خيرية لمعالجة المرضى بشكل مجاني داخل مبنى نقابة المعلمين في القضاء.

وقال أحد أعضاء العيادات المجانية علي محمد لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني إن الطواقم الطبية وضعت نصب أعينها مساعدة عوائل الشهداء والطبقة الفقيرة ومحدودة الدخل من خلال إطلاق هذه المبادرة بدعم ذاتي وبعض الخيرين.
وأشار إلى أن العيادات تقدم مختلف الاستشارات الطبية المختصة والتحاليل المختبرية والأشعة والسونار بشكل مجاني فضلا عن أسعار الدواء المدعومة، مضيفا أن هذه المبادرة وصلت إلى أسبوعها التاسع عشر لتصل عدد المراجعات قرابة (8000) مراجع والأعداد في تزايد مستمر.
وأشار الناشط حيدر الأسدي أحد أعضاء منظمة الصداري البيضاء إلى تظافر الجهود بين الكوادر الطبية ومنظمات المجتمع المدني ما أوصل هذه المبادرة إلى النجاح والاستمرار في دعم العوائل المتعففة وعوائل الشهداء والفقراء، موضحا دور نقابة المعلمين التي ساهمت بشكل كبير في انجاحها من خلال توفير بنايتها في القضاء وتوفير كافة المستلزمات الخاصة بالعيادات.
ونالت المبادرة استحسان المواطنين كونها أسهمت في التخفيف عن أعبائهم من خلال تقديم خدمات علاجية لمن يتعذر عليه مراجعة عيادات الأطباء بشكل دائم.
تحرير _مصطفى ستار- كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

49 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img