الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


وفد العتبة العباسية المقدسة يُنهي أعمال صيانة مرقدي السيدة زينب والسيدة رقية (عليهما السلام) في سورية.

2018/12/11 المشاهدات : 1671
img

أنهت الكوادر الفنيّة والهندسيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة المرحلة الخامسة من أعمال صيانة مرقدي السيّدة زينب والسيدة رقية (عليها السلام) في سورية.

وقال مسؤول الوفد ورئيس قسم رعاية الحرم في العتبة المقدّسة الحاج حسن هلال لموقع مجموعة قنوات كربلاء الإلكتروني: "للسنة الثانية على التوالي وبتوجيه من سماحة المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) قُمنا بإنجاز المرحلة الخامسة من أعمال صيانة وإدامة المراقد المطّهرة في سوريا".
وأضاف، تكون فريق العمل من 48 شخصاً من متخصصي العتبة المقدسة من بينهم مهندسون ومتطوعون، وعملنا لمدة ثمانية أيام متواصلة ليلاً ونهاراً ليتم إنجاز أعمال الصوتيات والكهربائيات والخشبيات، وفي هذه المرحلة قمنا بإكمال تنفيذ غرف الكهرباء وغرف التفتيش في مرقدي السيدة رقية والسيدة زينب (عليهما السلام) بالإضافة إلى جلب رافعة كبيرة تحتاجها العتبة الزينبية وعدد كبير من المصابيح لإنارة القبّة والصحن الشريفين".
من جهته قال المتطوع عبد الكريم محمد وجيه من العتبة العباسية المقدّسة لموقع مجموعة قنوات كربلاء الإلكتروني: "نحن متطوعو العتبة العبّاسية المقدسة جئنا باسم أبي الفضل العباس (عليه السلام) للقيام بعدّة أعمال في المراقد المطهّرة، حيث قمنا أنا والفريق بإنجاز غرفة تفتيش في مقام السيدة رقية بالإضافة إلى تنظيم غرفة الكهرباء المركزية، مضيفاً نشكر العتبات المقدّسة على تقديم التسهيلات لنا".
يُشار إلى أن العتبة العبّاسية المقدّسة أنجزت عدّة أعمال صيانة في مرقدي السيدة رقية والسيدة زينب (عليهما السلام)، العام الماضي، وتعمل على متابعة أمور المراقد المقدّسة في سوريا لتبدو بأحسن حُلّة.
تحرير / رضا زيدان / سوريا .



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img