الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها العلمي السنوي للحفاظ على اللغة العربية.

2018/12/11 المشاهدات : 1503
img

تحت شعار (النجف حاضرةُ العلمِ ودرةُ الأدب) واحتفاء بمرور 1400 عام على استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) عقدت كلية التربية الأساسية بجامعة الكوفة مؤتمرها العلمي للحفاظ على اللغة العربية برعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع المجمع العلمي العراقي.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة فائق الشمري للموقع الالكتروني لمجموع قنوات كربلاء الفضائية, إن النجف الأشرف متمثلة بالعتبة العلوية المقدسة كانت وما زالت مصدر إشعاع معرفي وثقافي كما هو شأن جميع العتبات المقدسة في رعايتها للعلم والمعرفة والأدب وبفضلها بدأت الثقافة تستعيد عافيتها من جديد.
من جهته أشار عميد كلية التربية الأساسية الأستاذ الدكتور ميثم الحمامي إلى قبول أربعين بحثا من أصل خمسين بحثا قدمت إلى المؤتمر، موضحا أن هناك مشاركات عديدة من قبل الجامعات العراقية من داخل العراق وخارجه.
وأضاف الحمامي، إن المؤتمر الذي يستمر ليومين تضمن عقد عدد من الندوات العلمية والمحاضرات التخصصية التي استعرضت تاريخ النجف الأشرف الأدبي في مختلف العصور مقارنة بالعصر الحديث , مشيرا الى ان المؤتمر خرج بتوصيات اكدت على ضرورة الحفاظ على لغة القرآن الكريم الا وهي اللغة العربية .
تحرير / أكرم العيداني / النجف الأشرف.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img