السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


أحد طلبة العلوم الدينية في النجف الأشرف يزور دولة بوركينافسو بهدف نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام).

2018/12/22 المشاهدات : 1725
img

زار الشيخ أحمد الطرفي أحد طلبة العلوم الدينية في النجف الأشرف دولة بوركينا فاسو في غرب أفريقيا بعد أن وجهت اليه دعوة رسمية من شيخ الطريقة الصوفية عبد الوهاب ودروغو بهدف نشر ثقافة وعلوم أهل البيت (عليهم السلام) وبيان الدور المهم للمرجعية الدينية العليا في حفظ دماء العراقيين.

وقال الشيخ أحمد الطرفي لموقع مجموعة قناة كربلاء الفضائية الالكتروني "بدأت الرحلة صوب غرب افريقيا تحديدا في جمهورية بوركينافاسو التي استغرقت أسبوعين وشملت زيارة مدن وقرى عديدة ولقاء كبار الشخصيات الدينية ورجال الدولة والمزارعين وجميع الأطياف والطبقات الاجتماعية وزيارة مدارسهم لبيان علوم أهل البيت (عليهم السلام) المغيبة عنهم وأهداف وأبعاد الثورة الحسينية وكيف بقيت خالدة على مر العصور والأزمنة".
وأكمل الطرفي قوله " أبرزنا ايضا الدور المهم والمحوري للمرجعية الدينية العليا في حفظ دماء العراقيين من عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف ، أن بوركينا فاسو توفر مساحة عمل جيدة وبيئة خصبة لإقامة مشروع تبليغي شامل كون شعبها لديهم شغف وحب لمعرفة فضائل آل البيت (عليهم السلام)، لافتا الى رغبة الأهالي هناك بزيارة العتبات المقدسة في العراق والتعاون المشترك بينهم في المجال الديني والثقافي وغيرها من المجالات.
مصطفى ستار – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

45 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img