الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) يحتفل بإجراء (109) عملية للقلب المفتوح .

2018/12/24 المشاهدات : 1887
img

احتفل مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة بمناسبة إجراءه اكثر من (100) عملية للقلب المفتوح للأطفال بنجاح بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المطهرة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والكوادر الطبية وأهالي الأطفال.

وذكر الدكتور ماجد عبد الحسن العامري مدير المستشفى لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني أن" المستشفى بادر بإجراء أكثر من (100) عملية للقلب المفتوح للأطفال وكانت أول (15) عملية مجانا وباقي العمليات بنصف الأجور ".
وأشار الى أن" عمليات القلب المفتوح تصل تكلفتها في بلدان العالم الى أكثر من (10000) دولار لكن كانت أجور العملية في مستشفى الإمام زين العابدين لا تتجاوز (6) ملايين دينار وهي تعمل بكل طاقتها من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين".
من جهته بين الطبيب الجراح برشان شاه اختصاص القلب المفتوح في الهند أن" هذه العمليات اجريت في العراق ولأول مرة لأطفال أعمارهم صغيرة وتكللت بالنجاح والمستشفى يمتلك من الأجهزة وصالات للعمليات بمواصفات عالمية ".
ولفت الى أن" عمليات القلب المفتوح تعد من العمليات المعقدة والصعبة والتي تحتاج الى مهارة وكوادر طبية متخصصة وأجهزة حديثة وكل هذا متوفر في مستشفى الإمام زين العابدين وهي تقي المواطن من السفر الى خارج القطر لإجراء اي عملية ".
وعلى هامش الاحتفالية كرم المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الكادر الطبي المتخصص في إجراء العمليات والأطفال الذين تم إجراء العمليات لهم.
تحرير _انمار الفضلي – كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img