السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


مهرجان "صنع وزرع في سورية" يفتتح أبوابه في دمشق.

2018/12/27 المشاهدات : 1602
img

بمشاركة أكثر من 160 شركة صناعية وزراعية انطلقت في العاصمة السورية دمشق فعاليات مهرجان "صنع وزرع في سورية" والذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع اتحاد المصدرين في مدينة الجلاء الرياضية على مساحة 4000 متر مربع.

وقال رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد لموقع مجموعة قنوات كربلاء الإلكتروني "إن أهمية المهرجان تأتي بهدف إظهار تعافي القطاعين الزراعي والصناعي وتسويق منتجاتهما داخلياً وخارجياً، وذلك من خلال وفود رجال الأعمال التي زارت المهرجان من بلدان الجوار ولاسيما العراق ولبنان والأردن".
ضمّ المهرجان شركات صناعية وإنتاجا زراعيا وخضارا وفواكه بكافة أنواعها ومنشآت للفرز والتوضيب، بالإضافة لمشاتل الغراس ونباتات الزينة والفواكه الاستوائية ومناحل العسل وزيت الزيتون.
وقال صادق الشيخ يوسف عضو اتحاد المصدرين السوريين للموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية "عرضنا في المهرجان الفواكه الاستوائية والتي باتت تُزرع اليوم في منطقة الساحل السوري، بعد أن أجرينا عدة اختبارات عليها، وهذا يُعطي قيمة مضافة للزراعة السورية".
وأضاف الزائر إيهاب ضايع لموقع مجموعة قنوات كربلاء الإلكتروني "المُنتجات المعروضة في المهرجان متنوعة جداً وأسعارها مقبولة ومنافسة نوعاً ما، ولفتني في هذا المهرجان وجود منتجات زراعية سورية وإمكانية الشراء بشكل مباشر".
يُشار إلى أن مهرجان "صنع وزرع في سورية" بدورته التاسعة والسبعين ينطلق للمرة الأولى بعد انتهاء الحرب على سورية، ويستمر حتى 30 من كانون الأول الجاري.
تحرير / رضا زيدان / سوريا.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

48 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

49 img