الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


متحف الحلة المعاصر يكرم عائلة الشهيد مكصد الجبوري أحد قادة لواء علي الأكبر وفريق الإعلام الحربي في قناة كربلاء .

2018/12/29 المشاهدات : 1606
img

شهد متحف الحلة المعاصر إقامة احتفالية استذكر فيها الشهيد الشيخ مكصد الجبوري أحد قادة لواء علي الأكبر والذي نال شرف الشهادة في أحد قواطع العمليات .

حيث حضر الحفل وفد مثل هيأة الحشد الشعبي في بابل إضافة إلى شخصيات حلية مختلفة فيما بدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة وقوفا ترحما على أرواح شهداء العراق كما وشهد تكريم عائلة الشهيد وفريق الإعلام الحربي في قناة كربلاء الفضائية .
وعلى هامش الحفل التقى موقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية الالكتروني مدير متحف الحلة المعاصر علي عبد الجليل والذي أوضح أن حفل الاستذكار هذا يأتي في سياق الوفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل تراب هذا الوطن ، مشيرا إلى أن هناك برنامج يتبعه المتحف يتناول فيه واحدا من شهداء الحشد ويسلط الضوء على حياته ويجري تكريما لعائلته واليوم أقيم هذا الحفل ليستذكر واحدا من ابطال مدينة الحلة والذين كانوا من المتسابقين في تلبية نداء المرجعية الدينية للدفاع عن أرض العراق ومنها ارتقى سلم المجد بنيله الشهادة الا وهو الشهيد الشيخ مكصد الجبوري الذي بات اليوم عنوانا لمدينة الحلة.
في نفس السياق أكد نائب مدير هيأة الحشد الشعبي في بابل لؤي الزاملي إلى أن استذكار الشهداء يأتي ضمن سياق العمل بتوصيات المرجعية الدينية العليا والقاضية بضرورة توثيق بطولات أبناء الحشد لاسيما حياة الشهداء منهم الذين باتوا صفحة مشرقة في تاريخ العراق .
هذا وكرمت إدارة المتحف مسؤول الإعلام الحربي في قناة كربلاء الفضائية جعفر الموسوي ومصور القناة في بابل حيدر التويج لجهودهما الكبيرة في توثيق انتصارات قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي على عصابات داعش الإرهابية.
تحرير / محمد التميمي / بابل.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img