الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


ديوان الوقف الشيعي يضع حجر الأساس لإعادة إعمار مرقد النبيين هود وصالح (عليهما السلام) في النجف الأشرف.

2018/12/29 المشاهدات : 2362
img

وضع ديوان الوقف الشيعي حجر الأساس لإعادة إعمار مرقد النبيين هود وصالح (عليهما السلام) في مدينة النجف الأشرف لإحياء هذه المراقد المقدسة ولتقديم خدمات أفضل لزائريها.

وقال رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي "إن مرقد النبيين هود وصالح (عليهما السلام) يحظى بقيمة دينية ومعنوية جليلة ومقدسة في نفوس المسلمين عامة والمؤمنين خاصة، وهو موضع عناية للجميع لا سيما ديوان الوقف الشيعي الذي كان حريصا وسباقا في إعادة ترميم وإعمار هذه المشاهد المقدسة انطلاقا من واجبه الإيماني ورسالته الأخلاقية تجاه كرامة أصحاب هذه المقامات".
وأضاف الموسوي "إن مرقد أنبياء الله هود وصالح (عليهما السلام) عانى كثيرا من الإهمال المقصود في زمن النظام البائد، وإهمال غير مقصود نتيجة ظروف استثنائية في السنوات السابقة، مؤكدا أن خطة الديوان في المرحلة الحالية أعادة هيكلة وإعمار هذه المقامات الشريفة بما يتناسب ومكانتها الروحية والدينية لدى المسلمين عموما".
وتابع أن المرقد الشريف سيدخل ضمن خطة التوسيع في العمران وسيحظى باهتمام خاص وتنفيذ ميداني يتناسب ومنحه الهيبة والجلالة التي تليق بمكانته واحتضانه لأنبياء الله الصالحين، وأردف سماحته قائلا إن خطة إعادة الإعمار ستتضمن استقبال المرقد لإعداد كبيرة من الزوار مع ضمان تقديم أفضل الخدمات.
متابعات.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img