الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


احتفالات وفعاليات متنوعة بمرقد السيدة زينب (عليها السلام) بمناسبة مولدها المبارك

2019/01/13 المشاهدات : 1768
img

ازدان مقام السيدة زينب (عليها السلام) في ريف دمشق بالورود والأضواء بمناسبة يوم مولدها المبارك، حيث أقيمت الاحتفالات والفعاليات على مدار أكثر من أربعة أيام متتالية.

وقال الشيخ أيمن الأحمد رئيس الهيئة الاجتماعية في السيدة زينب (عليها السلام): نحن حريصون على إحياء المناسبات الدينية، وهذا العام شهد إحياء مناسبة ولادة السيدة زينب عليها السلام فعاليات عديدة ازدادت عن الأعوام الماضية حيث استمر برنامج الإحياء لأكثر من أسبوع كامل عملنا فيه على ترسيخ مبادئ وقيم الحوراء زينب (عليها السلام).
كما توافد الآلاف من الزوار إلى مرقدها الطاهر من سورية والعراق والبحرين ولبنان وإيران وقاموا بتجديد الحب والولاء للحوراء زينب (عليها السلام)، وقام فريق من الموالين بإعداد قالبٍ كبير من الحلوى تجاوز طوله الـ 50 متراً.
وقال الزائر العراقي عبد الأمير فرحان الدجيلي لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية: "شاركنا إخواننا بتزيين المرقد الطاهر، كما قمنا بالمشاركة في تحضير قالب الحلوى الكبير الذي تم توزيعه على الزوار".
وأضاف الزائر مهند صندوق لموقع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية: "الاحتفال بهذا العام يمتاز عن السنوات السابقة بكثرة الزوار واختلاف جنسياتهم، وهناك العديد من الفعاليات حيث تم توزيع الحلويات المتنوعة، ونثر الزهور على المرقد المبارك".
يشار إلى أن التحضيرات لمولد السيدة زينب (عليها السلام) استمرت على مدى أكثر من أسبوع كامل، وذلك لإظهار المرقد الطاهر بأبهى حلّة أمام الزائرين.
رضا زيدان / سوريا .



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

41 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img