الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


جملة من الإجراءات الاحترازيّة تتخذها العتبةُ العبّاسية المقدّسة للوقاية من فايروس (كورونا).

2020/02/23 المشاهدات : 1354
img

اتّخذت العتبةُ العبّاسية المقدّسة جملةً من الإجراءات الاحترازيّة للوقاية من فايروس (كورونا).

وقال مسؤولُ شعبة الشؤون الطبيّة في العتبة المقدّسة الدكتور أسامة عبد الحسن كاظم ، انه "بالنظر لظهور إصاباتٍ في عددٍ من دول العالم بمرض (كورونا) وبالأخصّ الدول المجاورة، ولسلامة الزائرين والمنتسبين التي تُعدّ من أولويّات عملنا، اتّخذنا عدداً من الإجراءات الصحيّة الوقائيّة التي ستُسهم في الحدّ منه إذا ما ظهر في العراق –لا سمح الله تعالى-، وانطلاقاً من مبدأ (الوقايةُ خيرٌ من العلاج)".
وبيّن عبد الحسن في تصريح لشبكة الكفيل العالمية "أنّ من هذه الإجراءات هو الاهتمام باتّباع أساليب الصحّة والسلامة العامّة، وبالأخصّ للأقسام التي تكون على تماسٍّ مباشر مع الزائر، كقسم المضيف والخدميّة والعلاقات العامّة وحفظ النظام، مع التشديد على عمل تقريرٍ يوميّ بهذه الإجراءات".
وأضاف: "الأمرُ لم يقتصر على هذا الجانب فحسب بل هناك إجراءات أخرى ستُنفّذ تباعاً وحسب متطلّبات الوضع واحتياجاته، فضلاً عن التهيئة لإقامة ورشٍ ومحاضرات توعويّة وإرشاديّة وتثقيفيّة للتعريف بالمرض".
والجدير بالذكر أنّ المرجعيّة الدينيّة العُليا قد دعت في خطبة صلاة الجمعة الجهاتِ الصحّية في العراق، الى استنفار طاقاتها لمواجهة خطر فايروس كورونا والاستعداد له التي لابُدّ أن تكون بمستوى هذا الخطر.
متابعات .
المصدر : شبكة الكفيل العالمية .



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

27 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img