الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


مدينة كربلاء المقدسة تشيع جثامين ضحايا حادثة زوار مرقد السيدة زينب (عليها السلام).

2020/03/10 المشاهدات : 1470
img

شيع أهالي مدينة كربلاء المقدسة صباح اليوم الثلاثاء ضحايا حادث السير الذي تعرض له زائرو مرقد السيدة زينب (عليها السلام) من أهالي كربلاء المقدسة والذي تسبب في وفاة وإصابة العشرات منهم .

حيث شارك عدد كبير من أهالي المدينة ووجهائها وأهالي المتوفين في تشييع الجثامين في مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) قبل أن توارى الثرى في مقبرة كربلاء .
وكانت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قد تكفلت بإرسال وفد للاطلاع على أوضاع المصابين وإرجاع جثامين الضحايا إلى العراق.
وذكر عبد الأمير طه رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة في تصريح خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن"وفد الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة توجه إلى سوريا حسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية من أجل الاطلاع على أحوال المصابين وإعادة جثامين الضحايا".
وأشار إلى أن" وجود تعاون مشترك بين السفارة العراقية في سوريا ووزارة الخارجية وإدارة مطار دمشق مع وفد الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وتسهيل عملية تغسيل وتكفين الضحايا وتشييعهم في مرقد السيدة زينب (عليها السلام) وإعادتهم إلى العراق ".
وبين أن"الوفد ضم عددا من الأطباء من مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) لتفقد أحوال المصابين ورعايتهم وتكفل بإعادة المصابين وتلقيهم العلاج في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)".
أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

27 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img