الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تطلق هاشتاك موحد باليوم العالمي للقرآن الكريم.

2020/03/12 المشاهدات : 1576
img

أطلق قسم دار القرآن الكريم في الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مبادرته الوطنية الأولى من نوعها على مستوى العالم الإسلامي باعتبار يوم المبعث النبوي الشريف الذي يصادف يوم السابع والعشرين من شهر رجب الأصب (اليوم العالمي للقرآن الكريم) وبهاشتاك #اليوم_العالمي_للقران_الكريم بالتعاون مع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وقسم الإعلام في الأمانة العامة للعتبة الحسينة المقدسة.

وذكر صفاء السيلاوي مسؤول إعلام دار القرآن الكريم لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عدت يوم المبعث النبوي الشريف هو اليوم العالمي للقرآن الكريم على مستوى العالم الإسلامي في مبادرة فريدة من نوعها".
وأشار إلى أن "هذا اليوم سيكون ليس على مستوى العراق فقط بل على مستوى العالم الإسلامي ، من أجل التقرب إلى كتاب الله (عز وجل) لما تمر به الشعوب الإسلامية من بلاءات تهدد أرواحهم، فنحن بأمس الحاجة إلى التمسك بكتاب الله والتقرب منه".
وبين أن "الشعار الذي تم اختياره للمشروع يتجسد بمصحف ينطلق منه شعاع نحو العالم ، لكون القرآن الكريم نور الله في الأرض، وهناك تنسيق مكثف بين الدار وباقي دور القرآن الكريم في داخل العراق وخارجه، لإطلاق مجموعة من البرامج والفعاليات تتماشى مع حجم المناسبة وإيصالها إلى العالم أجمع من خلال التنسيق والتعاون مع مجموعة قنوات كربلاء الفضائية".
تحرير/ انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

24 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

22 img