الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


المرجع الديني الأعلى سماحة السيد السيستاني "دام ظله الوارف" يوجب رعاية المصابين بفايروس كورونا.

2020/03/17 المشاهدات : 3099
img

أكد مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) أن علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا ورعايتهم واجب كفائي.

وقال المكتب في إجابة على استفتاء بخصوص الكوادر الطبية التي تتعامل وبشكل مباشر مع المرضى المصابين بفيروس كورنا المستجد، حيث أجاب المرجع الأعلى أن علاج المصابين ورعايتهم واجب كفائي.
وذكر نص الإجابة الذي اطلع عليه الموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية أن "علاج المرضى ورعايتهم والقيام بشؤونهم واجب كفائي على كل المؤهلين لأداء هذه المهام من الأطباء والكادر التمريضي وغيرهم، ولكن يجب على السلطات المعنيّة أن توفّر لهم كل المستلزمات الضرورية لحمايتهم من مخاطر الإصابة بالمرض، ولا عذر لها في التخلف عن ذلك".
وأضاف أنه "لا شك في أن ما يقوم به هؤلاء الأعزّة ــ بالرغم من كل التحديات ــ عمل عظيم وجهد لا يُقدّر بثمن، ولعلّه يُقارب في الأهميّة مرابطة المقاتلين الأبطال في الثغور دفاعاً عن البلد وأهله، ومن المؤكد أن الله تبارك وتعالى يقدّر لهم جهودهم في الدنيا ويثيبهم عليها في الآخرة، بل يُرجى من ضحّى بحياته منهم في هذا السبيل أن يثبت له أجر الشهيد ومكانته في يوم الحساب".
وختم الإجابة "إننا إذ نقدّم لهم جزيل الشكر وبالغ التقدير على عملهم الإنساني الجليل ندعو الله العلي القدير أن يحميهم ويحفظهم ويبعّد عنهم كل سوء، إنّه سميع مجيب".



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

17 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

18 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

17 img