الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


شعبة المختبر التابعة لقسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية تكشف عن آلية عملها لمواجهة خطر انتشار جائحة (كورونا).

2020/04/07 المشاهدات : 1145
img

كشفت شعبة المختبر التابعة لقسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة، عن آلية عملها لمواجهة خطر انتشار جائحة (كورونا).

وقال مسؤول الشعبة علي بدر نجم في تصريح نقله الموقع الرسمي للعتبة الحسينية ، إن "الشعبة لديها تنسيق مع مختبرات الصحة العامة في بغداد وكربلاء المقدسة، وكذلك دوائر الرقابة الصحية العامة، فضلا عن اعتماد المواصفات القياسية العراقية في التحاليل المختبرية والرقابة من حيث التنسيق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة في بغداد، لفحص الأغذية في مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) والمياه وخاصة محطات التحلية المنتشرة في المحافظة"، مبينا أن "شعبة المختبر هي الجهة المسؤولة حاليا عن تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس (كورونا) في العتبة الحسينية المقدسة من حيث متابعة الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية".
وأوضح أن "الأجهزة المستخدمة في فحص الأغذية والمياه من شركات رصينة ومتطورة بهذا المجال، فضلا عن وحدة الفحص البكتريولوجي التي تستخدم تقنية (المني فيرس) ولأول مرة في مدينة كربلاء، بالإضافة الى تقنية (الاي دكس) العالمية لفحص المياه".
وأضاف أن "التوصيات الصادرة من الشعبة لكافة الأقسام هي بالتنسيق مع خلية الأزمة في محافظة كربلاء لمواجهة خطر (كورونا)، كما أن عملنا ضمن قوانين وزارة الصحة والبيئة العراقية".
متابعات .
المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

24 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

24 img