الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


بمدة إنجاز قياسية لا تتجاوز الخمسة عشر يوما، العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مركز الشفاء للعناية والطوارئ.

2020/04/13 المشاهدات : 1298
img

افتتح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بحضور محافظ كربلاء نصيف الخطابي وعدد من الشخصيات والكوادر الصحية في كربلاء، مركز الشفاء للعناية والطوارئ، الذي نفذته العتبة الحسينية خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز (15) يوميا، بهدف دعم جهود وزارة الصحة لمواجهة خطر جائحة (كورونا)، وتوفير الخدمات الطبية لأبناء المحافظة، وزائريها.

ووجه سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قبيل حفل الافتتاح، بأن يبقى المركز مفتوحا لخدمة أهالي مدينة كربلاء وزائريها، ولتدعيم دور الصحة بعد القضاء النهائي على جائحة (كورونا).
وقال المشرف العام على المشاريع الصحية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في كلمة له خلال حفل الافتتاح إن "كل ما رأيتموه هنا في هذا المركز تم تنفيذه من قبل كوادر العتبة الحسينية، مبينا أن العتبة الحسينية في جميع الأزمات تظهر لكم بالأفعال لا بالأقوال لخدمة أبناء الشعب العراقي، لأنها تحمل رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)".
وأضاف أن "هذا المركز تم تنفيذه خلال فترة قياسية لم تتجاوز (15) يوما، وزود بأجهزة حديثة من مناشئ رصينة لمواجهة هذا الوباء".
إلى ذلك قال محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، " شكرا لسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على هذا الإنجاز، وكما عودتنا العتبات المقدسة دائما وهي ترفع عن كاهلنا، وتسد بعض الأقسام التي يراد تدعيمها بمؤسساتنا كافة، وإنها تقوم بأعمال كبيرة في سبيل النهج القويم للمجتمع من خلال الأمن، كما رأينا بحملة الدفاع المقدس التي نطقها المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني".
وأضاف "اليوم تعمل العتبة على حماية المجتمع من أعتى وباء في العالم فيروس (كورونا)، حيث افتتحنا هذا الإنجاز الأساسي لحماية الناس".
من جهته، قال مدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي، خلال كلمته، إن "هذا الإنجاز يحمل رسالتين مهمتين؛ أولها رسالة اطمئنان للمواطن الكربلائي، بإضافة هذا الصرح الطبي الذي سيدخل للخدمة إن شاء الله، فهو رسالة إيجابية للمواطن للإطمئنان على صحته، كما أنه سيدخل لمواجهة (كورونا) وغيرها".
وأضاف أن "الرسالة الثانية هي أن دولا عظمى تفتخر بإنجازاتها السريعة خلال فترات قياسية، لكن ملاكاتنا البطلة في العتبة الحسينية أثبتت أن كفاءة العراقيين هي أيضا عالية، كما أننا نوصل رسالة إلى أهالي كربلاء، لم يبق إلا القليل، وعلينا أن نلتزم ونكون أكثر إصرارا بالالتزام، لنعلن أن كربلاء انتصرت على (كورونا)".
يشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لمركز الشفاء للعناية والطوارئ، والذي شيد على أرض معرض كربلاء الدولي سابقا، تبلغ 60 سريرا بواقع ردهتين إحداهما للرجال، والأخرى للنساء، وبمساحة بنائية تقارب الـ (1400) متر مربع.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

27 img