السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تواصل أعمال توسعة شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام).

2020/04/18 المشاهدات : 1830
img

تواصل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أعمال توسعة الجهة الجنوبية من المرقد الطاهر المتمثلة بشارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) المؤدي إلى الحرم الطاهر.

وذكر المهندس حسين رضا مهدي رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "الزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة تحتاج إلى فتح شوارع وتوسعة أماكن لدخول الزائرين والمواكب الحسينية، حيث تأتي هذه التوسعة من أجل توفير مساحات كبيرة للزائرين".
وأشار إلى أن "العتبة الحسينية عملت على استملاك (10) عقارات عبارة عن فنادق مطلة على شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، إذ باشر قسم الآليات في العتبة المطهرة بأعمال الهدم والإزالة".
وبين أن "الأعمال تجري بوتيرة متصاعدة كمرحلة أولى تمتد من تقاطع شارع القبلة مع شارع الجمهورية إلى منتصف شارع القبلة بمساحة (1500) متر مع الفضاءات والأرصفة المقابلة لها، وبعد إكمال المرحلة الأولى سنباشر بالمرحلة الثانية؛ التي تمتد من منتصف شارع القبلة إلى منطقة ما بين الحرمين الشريفين".
وأوضح مهدي أن "الهدف من التوسعة توفير أماكن مخصصة للزائرين والمواكب الحسينية التي تقدم مختلف الخدمات، وخلال أيام قليلة ستكتمل أعمال الهدم، ونباشر بأعمال التسوية، وسيتم رصفها بالمقرنص الملون من أجل تهيئتها للزائرين".
انمار الفضلي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

21 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

22 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

44 img