الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


بابل تشهد بدء موسم حصاد الحنطة في عموم حقول المحافظة .

2020/04/27 المشاهدات : 1202
img

شرع مزارعو بابل بحصد محصول الحنطة إيذانا ببدء حصاد موسم هذا العام بواقع 305 ألف دونم زرعت جميعها بمحصول الحنطة الأمر الذي يبشر بوفرة من هذا المحصول ستساهم في سد حاجة السوق العراقية.

موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني التقى مدير زراعة بابل المهندس خالد عبيد القرغولي والذي أكد على أن موسم هذا العام شهد وفرة في المحصول ونوعية جيدة جدا ، مؤكدا على أن الفلاح الحلي وعلى الرغم من المعرقلات التي اعترضت طريقه إلا أنه استطاع أن يحصد ثمار جهده الذي استمر لشهور عديدة .
من جانبه أكد حسن البيرماني معاون محافظ بابل على أن حكومة بابل عمدت إلى تسهيل تسويق محصول الحنطة لهذا العام من خلال فتح ثلاثة منافذ ستساهم كثيرا في استلام محصول الحنطة من قبل الجهات الحكومية.
في نفس السياق أوضح مدير زراعة قضاء الحمزة الغربي عباس حسين أن العمل يتم بالتنسيق مع مديرية زراعة بابل والشركة العامة لتجارة الحبوب حيث سيتم إرسال مايقرب من ثلاثين سيارة حمل للسايلوات المخصصة لاستلام المحصول.
المزارع ناجي عزيز الياسري أوضح أن من أهم المشاكل التي تعترض المزارع هي منافذ التسويق والتي باتت لا تتناسب مع كمية المنتوج مما يؤدي إلى انتظار الفلاحين لأيام طويلة حتى تتم عملية الاستلام منهم الأمر الذي يكلفهم مبالغ طائلة ، مؤكدا على ضرورة زيادة عدد المختبرات الفاحصة للحبوب خصوصا الحنطة.
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

60 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

101 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

43 img