الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


سايلو كربلاء يباشر باستلام كميات كبيرة من محصول الحنطة في بداية الموسم التسويقي.

2020/05/06 المشاهدات : 1349
img

باشرت الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة كربلاء المقدسة باستلام محصول الحنطة، فيما توقع المشرفون على الاستلام مضاعة الانتاج لهذا العام من الحنطة المحلية التي عدوها من النوعية الجيدة الصالحة للاستخدام كطحين للخبز.

وقال مدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في كربلاء محمد حسن الخطابي، "موسوم تسويق واستلام الحبوب بدأ يوم 23 من الشهر الرابع 2020 وبكميات كبيرة، ونظام الاستلام في هذا العام على الحاسبة وفق برنامج خاص لضمان عدم تفضيل شخص على اخر، اذ يتم عمل بطاقة تسويقية للعجلة المحملة وتدخل الى وحدة المختبر لتحديد نوعية الحنطة".
وعن توقعاته للكمية التي سوف تستلم قال الخطابي، "ان الخطة الزراعية المتوقعة هو استلام (78) الف طن داخل الخطة و(26) الف طن خارجها، ولدينا مسقفات وساحات تكفي الى كميات جيدة و نعمل على تطوير العمل في السايلو الكونكريتي، والعمل مستمر ايضا لإنجاز السايلو المعدني منذ (8) أشهر.
من جانبه قال مسؤول السيطرة النوعية ماجد حميد، "نتوقع مضاعفة الانتاج في هذه السنة والأصناف الموجودة أصناف ممتازة جدا وجميع الحنطة يمكن استخدامها للخبز، لان نسبة الشوائب والرطوبة فيها قليلة والوزن النوعي جيد وتفرز على ثلاث فئات اولى و ثانية و ثالثة".
فيما طالب الفلاحون المسوقون الجهات المعنية بتطوير وتسهيل عملية الاستلام بما يقلل من الزخم الحاصل على السايلو وكذلك السرعة في صرف (الصكوك) التي استلموها بالمبالغ المخصصة لهم.
تحرير: محسن الحلو- كربلاء.
المراسل: امير الجنابي- كربلاء.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

13 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

15 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

14 img