السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


160 رجل أعمال عراقيا يشاركون في معرض التصدير وتقنياته في العاصمة دمشق

2017/01/16 المشاهدات : 1920
img

انطلقت في دمشق فعاليات معرض التصدير وتقنياته، الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري وذلك بمشاركة 100 صناعي ومنتج بهدف دعم العملية الإنتاجية في البلاد بكافة مكوناتها، ومشاركة أكثر من 160 رجل أعمال عراقيا.

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة صرح لقناة كربلاء الفضائية، بأن الحضورَ الكبير لرجال الأعمال العراقيين دليلُ إصرارِ الطرفين على فتح المعابر وإعادة الروابط الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين.
وشملت أجنحة المعرض مختلفَ الصناعات والمنتجات السورية كالصناعات الغذائية والكيميائية والورقية وخدماتِ الشحن الجوي والتخليص الجمركي والصرافة إضافة إلى الصناعة النسيجية وتقنياتها وخطوط الإنتاج والجلود والألبسة إضافة إلى القطاع الزراعي بمختلف أنواعه.
علي عباس نائب الغرفة السورية-العراقية في العراق أكد لقناة كربلاء الفضائية بأن الغاية من المشاركة هو تسهيلُ دخول البضائع السورية إلى العراق، معربا عن تفاؤلهِ بنجاح هذا المعرض لاسيما أنه عاد بعد انقطاعٍ دام لست سنوات، وختم اللقاء بقوله: "ننوي أن ننقل هذا المعرضَ إلى بغداد".
أما رجل الأعمال العراقي فراس الحمداني أشار إلى أن لقاءات كهذه مهمةٌ جداً لفتح آفاق جديدة لاسيما بعد الانقطاع الذي حصل بسبب الحرب التكفيرية من قبل كيان داعش الإرهابي سواء في العراق أو سوريا، وأردف "نتمنى أن تتطور الشراكةُ بين القطاع الخاص العراقي والقطاع الخاص السوري".
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

21 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

22 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

46 img