الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


صحة كربلاء المقدسة تعلن شفاء خمسة مصابين من كورونا

2020/05/16 المشاهدات : 1296
img

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة عن "شفاء خمسة مصابين من كورونا المستجد، ومغادرتهم ردهة الحميات (الحياة) لعلاج وإنعاش المصابين في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية".

وقال مدير إعلام الدائرة سليم كاظم، في بيان صحفي تلقى موقع قناة كربلاء الفضائية نسخة منه إنه "تم مساء الجمعة شفاء (5) حالات جديدة من المرضى المصابين بفايروس كورونا، (أربعة ذكور وأثنى)، وبهذا يكون عدد المرضى المتشافين (99) مريضًا".
مُبيناً أن "أحد المتعافين، كان يعاني من مرض تصلب الجلد مع تليف رئوي، وقد عولج باستخدام خاصية بلازما النقاهة التي بوشر بتطبيقها بين مصابي الفيروس في المحافظة في وقت سابق، وجاءت نتائجها مثمرة".
وأضاف أن "الحالات المتعافية، تراوحت أعمارهم بين (25 _ 56) عاماً، وموزعين بين مناطق مركز المدينة وقضاء الحسينية “، أما الحالات الـ (4) المتبقية فهي قيد العلاج في الردهة ذاتها، ويتلقون الرعاية الصحية المكثفة، حسب اللوائح الصحية العالمية".
ودعا كاظم المواطنين إلى " ضرورة التقيد بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية، وتطبيق تعليمات الوقاية الصحية، لضمان سلامتهم من الإصابة بالفيروس الوبائي" .
يشار إلى أن " الحصيلة الإجمالية للمصابين بالمرض في عموم المحافظة، وصلت إلى (110) حالات حتى الآن بضمنها (7) حالات وفاة “.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

19 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

18 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

42 img