الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


أصحاب الفنادق في كربلاء يطالبون برفع المستحقات عليهم لدوائر الدولة.

2020/05/19 المشاهدات : 1168
img

عقد أصحاب الفنادق في كربلاء اجتماعا في أحد الفنادق في المحافظة لمناقشة الواقع السياحي والفندقي في ظل الظروف التي يمر بها العراق بصورة عامة وكربلاء بصورة خاصة بسبب جائحة كورونا التي أدت إلى إصابة القطاع السياحي بالشلل التام وتوقف بعض الفنادق عن العمل.

وقال مدير مجموعة الدرة التجارية عمار رحيم الموسوي لموقع قناة كربلاء الفضائية، "نحن متوقفون عن العمل ومع هذا تأتي قوائم الكهرباء والماء والتي تحسب على عدد الغرف في الفندق وبأرقام خيالية وبأسعار فوق التجاري" وأضاف الموسوي "نطالب الحكومة برفع الحيف عنا لأننا ضحية هذه الظروف التي تسببت في تسريح الموظفين والعاملين لدينا مع وجود (858) فندقا في كربلاء ويعمل فيه أكثر من (10) آلاف شخص.
من جانبه قال عضو رابطة فنادق كربلاء حيدر هنون "نعقد تجمعنا هذا لنعبرعن مدى الظلم والحيف الذي وقع علينا نحن أصحاب قطاع السياحة والفنادق إذ نمر بظروف استثنائية بدأت من يوم 25/ 10 في وقت التظاهرات.
وبين هنون "وصلنا لمرحلة لا نستطيع العيش بهذه المهنة لعدة أسباب أولا كل الدوائر المعنية والمرتبطين معها مثل الكهرباء والماء والضرائب والصحة وهيأة السياحة جميعها تأخذ ضرائب ونحن متوقفون عن العمل، وثانيا كل دول العالم والعراق خاصة سابقا قامت بتعويض المتضررين في الحالات الطارئه التي تمر بها البلاد.
تحرير: محسن الحلو-كربلاء.
المراسل: عماد الدهش



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

61 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

103 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

43 img