الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


ندوة عشائرية في كربلاء لنشر الوعي الثقافي حول خطورة فايروس كورونا.

2020/06/08 المشاهدات : 1190
img

بادرت قائممقامية مركز محافظة كربلاء بالاشتراك مع دائرة صحة كربلاء والشرطة المجتمعية وحقوق الانسان وعدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بعقد تجمع عشائري في مضيف قبيلة ال جباس في كربلاء، بغية نشر الوعي الثقافي بين ابناء المجتمع الكربلائي لاحتواء جائحة كورونا.

وقال قائممقام مركز محافظة كربلاء المقدسة الدكتور حسين المنكوشي، "كرسنا جهدنا على جمع اكبر عدد ممكن من الجهات المعنية من اجل التخفيف من انتشار جائحة كورونا في محافطتنا من خلال عقد ندوات توعوية وتثقيفية".
واضاف المنكوشي، "صحيح ان مدة الحظر انعكست سلبا على دخل المواطن، ولكن الحفاظ على حياة المواطن هو الاهم وان هناك قوانين نافذة يمكن تطبيقها على كل من يخترق حظر التجوال سواء كان الشخص راجلا او في عجلة".
أما شيخ قبيلة ال جباس في كربلاء الشيخ عادل مكي ياسين، فقد بين "نحن اليوم كعشائر اتبعنا كل الشروط القانونية التي وجهت بها خلية الازمة وكذلك توجيهات المرجعية الدينية العليا الرشيدة التي تؤكد على هذا الموضوع من اجل الحفاظ على ابناء الشعب العراقي".
وأشار الشيخ ياسين، الى "ان جميع الموجودين استلموا كميات من الكفوف والكمامات والمواد المعقمة لاستخدامها في البيوت وكذلك في عجلاتهم من اجل احتواء هذا الوباء وندعو ابناء عشائر كربلاء المقدسة ان يلتزموا بتوجيهات خلية الازمة والمرجعية الدينية في هذا الشأن".
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: انمار الفضلي / كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

36 img