الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة التابعة للعتبة العباسية المقدسة تتميز بإنتاجها الزراعي.

2020/06/17 المشاهدات : 1769
img

تميزت شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة التابعة للعتبة العباسية المقدسة في العراق من خلال صناعة المبيدات الزراعية والأسمدة، ورفدها للسوق المحلية بالتجهيزات الزراعية.

وذكر المهندس عمار البهادلي مدير إنتاج القسم الزراعي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "شركة الجود تنقسم على عده أقسام إنتاجية؛ الأولى خط إنتاج الأسمدة الذائبة وخط إنتاج الأسمدة السائلة، فضلا عن خط إنتاج الأسمدة المعاجين وخط إنتاج المبيدات البيولوجية الآمنة للاستهلاك البشري، وخط إنتاج المواد العلفية للحيوانات لدعم القطاع الحيواني".
وأشار إلى أن "الشركة أنتجت أسمدة مميزة لدعم محصول الحنطة في العراق وأثبتت كفاءتها خلال السنوات الماضية من خلال زيادة تفرعات محصول الحنطة وزيادة إنتاجها".
وبين أن "زراعة النخيل في العراق تعد من الزراعات المهمة والمميزة، إذ تنفرد شركة الجود في صناعة تراكيب أسمدة للنخيل تعتمد على زيادة إنتاجها".
وأوضح البهادلي أن "مشاكل تملح الأرض من المشاكل الزراعية التي باتت تشكل خطرا على الزراعة في البلاد، فعملنا على ابتكار تركيبة منفردة تنفرد بها الشركة هي (النتراسول) التي تعمل على إعادة الحياة للأرض المالحة بعد إضافة لترين منها للدونم خلال (5) أيام تصبح الأرض صالحة للزراعة بنسبة (100) %".
تحرير/ انمار الفضلي / كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

30 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

29 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

28 img