الخميس ٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  18 نيسان 2024  


مؤسسة وارث الأنبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تصدر موسوعة المقاتل الحسينية.

2020/06/20 المشاهدات : 2064
img

أصدرت مؤسسة وارث الأنبياء التابعة للعتبة الحسينية المطهرة فرع قم المقدسة، موسوعة المقاتل الحسينية، التي تعنى برصد الأحداث التي جرت بواقعة الطف في كربلاء، باعتماد شتى الكتب والمذاهب التي نقلت الواقعة الأليمة.

وذكر مدير مؤسسة وارث الأنبياء الشيخ رافد التميمي لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أنه "مع بداية العمل على الموسوعة، شرعنا بدراسة كافة المشاريع العلمية الحسينية التي تختص بواقعة الطف، وحددنا مواطن الخلل والنقص فيها، ومن هذه المرحلة انطلقت الفكرة على موسوعة المقاتل، كون هذا الجانب كتبت فيه عشرات المؤلفات منذ القرون الأولى ولهذه اللحظة".
وأضاف التميمي أن "الموسوعة شاملة، لم تستثن أي مؤلف كتب في مقتل الإمام الحسين عليه السلام، ومن مختلف المذاهب والطوائف".
وأشار المسؤول عن الموسوعة ورئيس قسم التحقيقات في مؤسسة وارث الأنبياء السيد سعد البخاتي أن "الموسوعة شملت 237 مقتلا من القرن الأول إلى القرن الرابع عشر، وتم تقسيم العمل إلى مرحلتين الأولى لحين القرن السابع الهجري ووجد فيها 83 مقتلا، وكان هنالك مقاتل مفقودة تم جمعها وإعادة ترتيبها، أما المرحلة الثانية تنتهي بالقرن الرابع عشر".
وأشار البخاتي إلى أن "الموسوعة في نصفها الأول انتجت 16 مجلدا، وتعد مؤسسة وارث الأنبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أول مؤسسة تخصصية للدراسات في النهضة الحسينية".
تحرير/ أمير الهاشمي.
المراسل/ احمد الجواهري / قم المقدسة



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img