الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  16 نيسان 2024  


نسب انجاز متقدمة في مشروع مصنع الادوية التابع الى العتبة الحسينية المقدسة .

2020/06/22 المشاهدات : 1433
img

كشفت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن طبيعة الاعمال الجارية في مشروع مصنع الادوية في محافظة كربلاء المقدسة والذي يعد الأكبر من نوعه في العراق، وفيما بينت أنه خلال الثلاث أسابيع المقبلة سيصل المصنع إلى الموانئ العراقية وذلك بعد اعادة عمليات الشحن والتفريغ في الموانئ العالمية والتي علقت بسبب جائحة (كورونا).

وقال مسؤول الاستثمار في الشركة المهندس باسم محمد ، إن "الأعمال مستمرة في مشروع مصنع الادوية وتشهد تقدما بنسبة الانجاز بلغت 65% بالنسبة للاعمال المدنية".
وأوضح أن " كان من المؤمل وصول اول شحنة من الخطوط الانتاجية والمعدادت الخاصة بالمصنع من تبريد وبعض القواطع المخصصة للمصنع بدايه شهر آذار الماضي ، الا ان تفشي جائحة (كورونا) في العراق والعالم حال دون ذلك بسبب توقف عمليات الشحن".
وأضاف أن "المصنع تم فحصه من قبل شركات خاصة، وبالتعاون مع شركة خيرات السبطين قبل عدة أيام لإعادة اجراءات شحنه الى العراق، وأنه خلال مدة ثلاث أسابيع ستصل الشحنة الى ميناء أم قصر في البصرة"، مبينا أنه "بعد وصول الشحنة ننتظر طاقم الخبراء الخاص بربط وتركيب المصنع، لافتا الى ان وصول الخبراء يرتبط مع فتح الطيران والتنقل بين الدول".
واكد أن "المصنع يعد من المصانع الحديثة، ومن المؤمل افتتاحه بشكل تجريبي بداية عام 2021 في حال تحسن الوضع الصحي".
متابعات .
المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

3 img

أمانة مسجد الكوفة المعظم تطلق فعاليات مهرجان السفير الثالث عشر

2024/04/16

11 img

الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تكرم الأطفال المشاركين في الجلسات القرآنية الرمضانية في لبنان.

2024/04/15

105 img