الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


رسائل سلام من كربلاء المقدسة إلى الفيفا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية

2017/01/16 المشاهدات : 2563
img

نظم أساتذة كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية وطلبتها في جامعة كربلاء وقفة تضامنية مع وزارة الشباب والرياضة في العراق تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بالإسراع في رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وذكر عميد كلية التربية الرياضية الأستاذ الدكتور علي عبد الحسن حسين لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "هذه الوقفة بمثابة دعم للرياضة بكل مفاصلها وإن الملاعب الرياضية هي ساحة خصبة لتدريب طلبة الجامعات لما بعد التخرج وإن الرياضيين العراقيين والرياضة العراقية بصورة عامة تستحق الأفضل" .
من جانبه أشار اللاعب السابق الدكتور خالد محمد رضا " إن رفع الحظر عن الملاعب سيضيف كثيرا للرياضة العراقية لكونها تؤثر على اللاعب الناشئ والأكاديمي، وذلك من خلال تواصلهم مباشرة مع لاعبين دوليين وسيشاركون ببطولات على الملاعب العراقية، وإن الجانب الأمني في العراق بدا يتحسن بصورة كبيرة وإن العراق أصبح أكثر أمنا من دول عربية وأجنبية تعاني من مشاكل أمنية عديدة لذلك لابد من الإسراع في رفع الحظر عن الملاعب العراقية" .
فيما بين الحكم الدولي الدكتور عزيز كريم وناس أن العراق ومن خلال النتائج الجيدة التي حققتها الفرق الأولمبية والوطنية والفئات العمرية في البطولات العالمية تعد مؤشرا جيدا على وجود حب واهتمام للمستديرة في العراق وأن الملاعب الموجوده هي أكثر مما موجود في بعض الدول.
يذكر أن العراق وخلال الأعوام الماضية شهد افتتاح ثلاثة ملاعب اولمبية في أربيل بسعة (100) ألف متفرج، والبصرة بسعة (65) ألف متفرج، والأخير افتتح في كربلاء المقدسة بسعة (30) ألف متفرج تحتوي جميعها على مرافق خدمية حديثة ومتطورة تؤهل العراق لإقامة المباريات الدولية إذا ما أتيحت له الفرصة من قبل الفيفا.
محمد العصفور/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

25 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img