الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


العتبة الحسينية تباشر بمشروع إقناع المتشافين من فايروس كورونا للتبرع ببلازما الدم

2020/06/29 المشاهدات : 1899
img

استجابة لنداء المرجعية بمساندة خط الصد الأول في وزارة الصحة، باشرت شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة، بمشروع متابعة الأشخاص المتشافين من فايروس كورونا لإقناعهم للتبرع ببلازما الدم لعلاج المصابين بذات الفايروس.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الإبراهيمي لموقع قناة كربلاء الفضائية، "كان من ضمن أعمالنا في محافظة البصرة متابعة المتشافين من فايروس كورونا بمشيئة الله سبحانه وتعالى، لإقناعهم على التبرع ببلازما الدم لعلاج المصابين الجدد، إذ أخذنا أسماء وعناوين المتشافين من دائرة صحة البصرة وتوجهت أربعة وفود لمتابعة المناطق وتم إقناع أكثر من ثمانين شخصا".
وأضاف الإبراهيمي، "يقتصر دورنا على الجانب الإقناعي فقط وتبيان الجنبة الشرعية والجنبة الاخلاقية وبعدها يتم الاتفاق مع دائرة صحة البصرة لجلب هؤلاء المتبرعين من بيوتهم بسيارات خاصة إلى مصرف الدم".
وأشار الإبراهيمي أيضا، "في كربلاء باشرنا بنفس العملية وحصلت موافقة عشرة من المصابين للتبرع لحد الان وسيتم الاتصال بصحة كربلاء لتزويدنا بأسماء وعناوين المتشافين ليتم التحرك عليهم باقصى سرعة وبنفس الطريقة السابقة، ويتم التحرك الان إلى المحافظات الأخرى".
المراسل: محسن الحلو / كربلاء.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

17 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

18 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

21 img