الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


العتبة العبّاسية المقدّسة تصدر نسخةً من المصحف الشريف بصيغة (وورد ) بدقّة عالية

2020/07/04 المشاهدات : 1372
img

أنجزت كوادر مركز علوم القران الكريم التابع الى العتبة العباسية المقدسة مصحف العتبة العباسية المقدّسة بصيغة ( وورد ) قابل للنسخ وبدقّة عالية .

مدير مركز علوم القرآن الكريم وتفسيره وطبعه التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ ضياء الدين الزبيدي، بين ، إنَّ هذا الإنجاز جاء بعد الإنجاز الكبير الذي تمثّل بطباعة أوّل مصحف بخط خطاط عراقيِّ ولمسات ابداعية من منتسبي العتبة المقدّسة، وبمطبعة عراقية هي مطبعة دار الكفيل.
واضاف ، امتاز هذه العمل المبارك بدقّة عالية جداً، إذ يمكن تكبير الكلمات إلى أيَّ حجم دون أن تتأثّر أو تتعرّض للتشويه، وعند عملية النسخ لايمكن حذف حرف او حركة من الكلمة حفاظا على كلمات المصحف الشريف من الخطأ عند النسخ .
وتابع الزبيدي القول ،كما تم فصل واو العطف عن الكلمة التي بعدها، حيث يمكن نسخها لوحدها، كذلك تم فصل حروف الوقف التي توضع في أواخر الكلمات، ليسهل على الباحثين والدارسين الإستفادة من عمليات نسخ ولصق الآيات والسور الكريمة دون عناء أو أخطاء، كما أنَّ هذه الصيغة تمتاز بالحجم القليل ممّا يسهل رفعها وتنزيلها على شبكة الإنترنت بوقت قصير ومساحة تخزين قليلة على أجهزة الحواسيب .
جديرٌ بالذِّكر أنّ هذه النسخة المباركة سترفع مع الخطوط الخاصّة بها على مواقع العتبة العباسية المقدّسة على شبكة الإنترنت و تطبيق حقيبة المؤمن.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

27 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img