الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تسخر طاقاتها لمواجهة جائحة كورونا في العراق.

2020/07/06 المشاهدات : 963
img

بين المتحدث الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة ومعاون الأمين العام للشؤون الفكرية والثقافية السيد أفضل الشامي، أن العتبة الحسينية المطهرة سخرت إمكانياتها المالية لخدمة الشعب العراقي ولاسيما في أزمة جائحة كورونا.

وقال الشامي إن "هذه الأزمة التي اجتاحت العراق بعد تفشي جائحة (كورونا) تطلبت تظافر جميع الجهود، لذلك بادرت العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء بشكل مباشر بعد أن استقرأت ما يمكن أن يحدث في المستقبل من أحداث إلى بناء مراكز للشفاء بشكل عاجل وسريع من أجل السيطرة على احتمالات انتشار هذا الفيروس بشكل أكبر".
وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة شرعت ببناء عدة مراكز في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فضلا عن باقي المراكز التي تبنى الآن في مدن العراق الأخرى، كالبصرة وذي قار وواسط والديوانية وديالى، وذلك لدعم مصابي فيروس (كورونا) وتعزيز دور وزارة الصحة العراقية في مواجهة هذه الجائحة".
وأشار إلى أن "كوادرنا عملت على إنشاء منظومات للأوكسجين في المراكز التي يتم تنفيذها في المحافظات، فضلا عن افتتاح مصنع (نبع الوارث) لإنتاج الأوكسجين لتزويد المؤسسات الصحية في عموم المحافظات بالأوكسجين الطبي مجانا".
وأوضح أن "بعضا من مراكز الشفاء زودت بأجهزة التنفس الاصطناعي وأخرى زودت بمختبرات الفحص والبعض الآخر زود بتجهيزات طبية متكاملة، فضلا عن تزويدها بمادة الأوكسجين من قبل العتبة الحسينية المقدسة".
متابعات.
المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

5 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

12 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

15 img