الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


كربلاء تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتوجات الزراعية والحيوانية.

2020/07/11 المشاهدات : 1139
img

أعلنت مديرية الزراعة في محافظة كربلاء عن سد حاجة السوق المحلية من المنتوجات الزراعية والحيوانية، والوصول إلى مستوى الاكتفاء الذاتي، بعد أن وفرت للفلاحين المواد الأولية والأسمدة والدعم اللوجستي، فضلا عن قرار وزارة الزراعة العراقية الذي يقضي بمنع استيراد عدد من المواد من الخارج.

وقال المهندس مجيد حميد لفته معاون مدير الزراعة في كربلاء في تصريح خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني إن " المحافظة وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي بعد جهود كبيرة من التخطيط الصحيح الذي أسهم بزيادة الإنتاج وسد حاجة السوق المحلية في المحافظة ".
وأشار لفته إلى أن " الوزارة أصدرت قرارا يمنع استيراد عدد من المنتجات الزراعية والحيوانية للعراق، ما أسهم في زيادة الطلب على المنتوجات المحلية، وإعادة بناء الثقة بين الفلاح والمستهلك، وبين أن المديرية سجلت إقبالا واسعا على المنتوجات المحلية ".
من جهتة ذكر مدير قسم التخطيط في مديرية زراعة كربلاء المهندس نزار عبد الرضا أن " المديرية عملت على وضع خطط مسبقة للوصول إلى هذه المرحلة الإنتاجية، وتشجيع الفلاحين على توسعة الرقعة الجغرافية لرفع مستويات الإنتاج ، كما بذلت طواقم المديرية جهودا كبيرة من أجل مكافحة الحشرات ".
تقرير: امير الهاشمي/ كربلاء.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

15 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

18 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

40 img