الخميس ٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  18 نيسان 2024  


جامعة الكفيل تبدأ باستخدام خصائص جديدة ضمن نظام "السراج" الإلكتروني.

2020/07/14 المشاهدات : 1316
img

جامعة الكفيل تبدأ باستخدام خصائص جديدة في نظام "السراج" الإلكتروني الذي أطلقه مركز الكفيل لتكنولوجيا المعلومات بهدف الحفاظ على استمرارية التعليم في الجامعة وحفظ سلامة الطلبة من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال سامر الصافي مدير مركز الكفيل لتكنولوجيا المعلومات في العتبة العباسية لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني "بعد أن دخلت جائحة كورونا إلى العراق وتوقفت معظم مفاصل الحياة ومنها الجامعات أخذنا دورنا في تطبيق تجربتنا المتمثلة بتصميم نظام "السراج"، لإدارة الجامعات إلكترونيا والذي نفذ بأياد عراقية وتم تطبيقه في جامعة الكفيل منذ سنوات بيد أنه أصبح أكثر فعالية هذا العام بسبب الجائحة".
من جهته بين الدكتور نورس الدهان رئيس جامعة الكفيل أن الجامعة تسعى باستمرار لتوظيف التطبيقات العلمية الحديثة في العملية التعليمية لذا تم استخدام نظام "السراج" لإدارة الجامعات حيث إن كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من إعطاء المحاضرات بكافة أشكالها وتنظيم الجداول وإدارة الامتحانات والاطّلاع على المكتبة والتواصل الفعال مع الأساتذة والطلبة وتنظيم ملفات الطلبة بشكل دقيق.
مضيفا أن البرنامج يدير الموارد البشرية والمالية للجامعة ومعرفة الموجودات الثابتة والمتحركة في المخزن لاستثمار الوقت بالنسبة لطواقم الجامعة إلى جانب احتواء البرنامج على قدر كبير من السرية والأمان وحفظ المعلومات.
المراسل مصطفى ستار/ كربلاء.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img