الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


إصدار موسوعة المواعظ الحَسنه لمؤسسة الخلق العظیم في قم المقدسة.

2020/07/27 المشاهدات : 1423
img

أزاحت مؤسسة الخلق العظيم في مدينة قم المقدسة في إيران التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الستار عن موسوعة المواعظ الحَسنة، والتي تظم مواضيع أخلاقية منتقاة من خطب الجمعة الدينية .

وقال زید البطاط مدیر مؤسسة الخلق العظیم لقناة كربلاء الفضائية" عملت المؤسسة علی استخراج المواضیع الأخلاقیة وتدوینها من خطب الجمعة وأرشفتها، حیث تمیزت الخطب بعدة ممیزات منها معالجة القضایا الأخلاقیة لتکون مصدرا قیما لإرشاد المجتمع وبکل فئاته".
وأضاف البطاط أن" المؤسسة سعت إلى تأصيل القيم النبيلة في حياة أفراد المجتمع من خلال التذكير بالتعاليم الأخلاقية للدين الإسلامي الحنيف".
فیما بین الشیخ حسن النصراوي أحد أعضاء اللجنة العلمیة للموسوعة أن" القسم العلمي في المؤسسة له دور کبیر من خلال قراءة خطب الجمعة بشکل دقیق للحفاظ علی مضمون الخطبة والعمل علی استخراج العناوين والمواضيع الأخلاقية منها وإضافة بعض التوضيحات مع الحفاظ على هيكلية الخطبة ومضامينها".
وتجدر الاشارة أن خطب الجمعة الدينية التي دخلت هذه الموسوعة، هي تلك الخطب التي تم القاؤها من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي للعامين (2005) و(2006) .
تحرير: رجاء حميد / ايران.
المراسل : احمد الجواهري / ايران



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

26 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

25 img